الاثنين، يونيو 13، 2005

تكنولوجيا

البارحة طلب مني جيراني بأن أذهب معه إلى محلات هارفي نورمان Harvey Norman لكي يشتري كومبيوتر حديث له. فنصحته بدل أن يصرف مبلغاً معيناً من المال لشراء الكومبيوتر فأني أعرف صديقاً يقوم بتجميع الكومبيوترات وبنصف السعر الذي سيشتريه من تلك المحلات وبنفس المواصفات. وفعلا اتصلت بصديقي وحددنا موعدأ للقاء، وكان الموعد هو ظهيرة اليوم الثاني والذي هو ظهيرة هذا اليوم الذي اكتب هنا الآن.
أتى صديقي وتحدثنا واتفق الطرفان على الموصفات المطلوبة والسعر المحدد له... أتذكر اليوم اليوم الذي أشتريت فيه كومبيوتري قبل ستة سنوات تقريبا وكومبيوترات اليوم.. كما تذكرت عندما اشتريت الـ Flash Memory ذو 64MB فقط. والقدرة التخزينية والرخص في السعر لـ فلاش ميموري هذه الأيام. كنت وقته فخوراً كوني من القلائل إن لم يكن الوحيد الذي امتلك الفلاش ميموري في رعيتي.
أصبحت التكنولوجيا الرقمية والإلكترونية تطير أسرع من الصاروخ، وكل ستة أشهر تقريباً هناك تحديث في مجالات الكومبيوتر والوسائل الأخرى المستخدمة في مجالات الكومبيوتر وآلات التصوير الرقمية والاتصالات.
كل هذا التطور السريع والعجيب، وابناء رعيتي وجاليتي (السورايي) في ملبورن وحول العالم ما زالوا حائرين إن كانوا كلداناً أم آشوريين وربما سريان؟!!!!!!!!!!!!
لا أقول لهم إلا كلمة واحدة واعتذر لنفسي ولكل فرد وشخص وإنسان قد يقرأ هذه المذكرة:
أقول لهم: طيط

4 Comments:

At 3:55 ص, Blogger Ali said...

مرحباً
هل أنت من اصل عربي؟ أو أنك تعلمت العربية؟
شكراً
علي

 
At 12:26 م, Blogger Nancy said...

wow!!! it is awesome to see another person who believes that WE are all one...I am also chaldo-assyrian or whatever other name you would like to give to our people...good for you, and keep writing your thoughts so that we can reach as many people as we can...someday, hopefully our people will realize that we are one peoople with the same language, same culture, and same ancestors, and that if we do not unite we are bound to go into extinction.

welcome to the blogosphere my chaldo-assyrian brother!!!

 
At 4:07 ص, Blogger أسترالي said...

الاخ علي: أنا أسترالي واعتقد هذا واضح من اسم هذا البلوغر، ولكن من أصول عراقية.

الاخت نانسي: شكراً لمشاعرك، ولكني اعتذر أن قلت لك: أنا لا اهتم بالقومية ابداً.

 
At 1:21 ص, Blogger Sam said...

اخي في الانسانية

تحية طيبة كأطياب الخزامى ... وبعد

مضحك جدا , فيما العالم يحث خطاه سريعا , فيتركنا خلفه , بينما نحن لانزال نختلف ونتخاصم وربما نتقاتل على اصولنا وأنسابنا

مؤلم فعلا , ونحن على أعتاب الالفية الميلادية الثالثة , وفيما يعاشر الافريكاني شقراء ذات دم ازرق , وفيما يتزوج البوذي يهودية , او القادم من اواسط اسيا , سيدة من قمة القطب أو ذيل المحيط ... لانزال نحن نبحث عن مجد غابر وتاريخ , نصفه اكاذيب والنصف الاخر مبالغات وعنتريات متخلفة ومعيبة

عموما ... أظنك سمعت بالطرفة الرائجة التي تقول انه بعد مائة سنة , سيصبح الشرقيون اسياد الكرة الارضية , لايدانيهم احد في زعامتها
والسبب بسيط وهو ان كل اقوام الكرة الارضية الاخرى ستغزو الفضاء وتسكنه ... فلا يتبقى سوانا ... نحن السابحون في الماضي

نسائم دجلة لروحك

New Australi

 

إرسال تعليق

<< Home